مجموعه من نصائح الأمان والنسخ الاحتياطي للمسافرين للقيام الاعمال التجارية

mado
Posts: 5
Joined: 04 Apr 2017, 10:26:58
Reputation: 0
Gender: None specified
User Agent: Chrome Windows 1680x1050

مجموعه من نصائح الأمان والنسخ الاحتياطي للمسافرين للقيام الاعمال التجارية

Postby mado » 15 Jul 2017, 17:31:04

الناس غالبا ما تغفل النسخ الاحتياطي لأجهزه الكمبيوتر الشخصية وبحلول الوقت الذي يتم فيه فقد الملفات يصبح هؤلاء الناس في حالة من الذعر و لتجنب ان 31 مارس هو يوم النسخ الاحتياطي العالمي لتذكير الناس مره واحده على الأقل في السنة ولكن إذا كنت من رجال الاعمال أوالعملاء التنفيذيين ، لا يمكن الإكتفاء بتحميل المسئول التقني ليس فقط لديك مسؤوليات الشركة ولكن أيضا هناك مهام تحتاج إلى الاعتناء بنفسك. هنا مجموعه من النصائح للمسافرين للقيام الاعمال التجارية.

النسخ الاحتياطي أولا.اهميه وجود عملية النسخ الاحتياطي المنتظمة من قبل الجميع إلى حد كبير وقم بالتشديد علي ذلك مره أخرى. والنسخ الاحتياطي العادية، على قرص USB وإبقاءه متصلا الكمبيوتر وبدء النسخ الاحتياطي بانتظام من ويندوز أو اله الزمن Time Machine إذا كنت مستخدم Mac. إذا كنت لا تريد أن تنزعج بهذا احصل على موظفي تكنولوجيا معلومات لفعل هذا لنفسك . مهما كان الموضوع ، افعل النقل الاحتياطي قبل السفر للقيام بالاعمال فيمكنك أن تجد جهاز الكمبيوتر المحمول Laptop قد تعطل ، وبالحديث عن أجهزه الكمبيوتر المحمولة ، الكثير من المديرين التنفيذيين لا يطفئون معداتهم. و العبارة التفسيرية لذلك "لا أستطيع الانتظار الوقت الذي يستغرقه في التمهيد" هو التفسير الذي يعطونه لأنهم ليسوا علي علم بالمخاطر التي تاتي مع عدم الإغلاق.
في جميع الأنظمة الخاصة بك تاكد من انك تستخدم التشفير. أوافق علي انه إدخال كلمه السر اخرى اثناء التمهيد وفقدان أداء بسيط جداً ، ولكن بالنظر إلى الحماية التي يقدمها في حاله فقدان المعلومات أو السرقه ، فانه لا يقدر بثمن. اذا كنت لا تريد ان تكون ضمن الشركات التي سرق منها اجهزة كمبيوتر محمولة وآلاف من بيانات العملاء والمساومة. ربما لا تريد هو السبب في انك تحتاج إلى تشفير جميع البيانات الخاصة بالشركة في كل ما تخزنونه في الاجهزه ، يجب تشفير كل شيء وليس فقط المجلدات بل ومحركات الاقراص الفعلية بأكملها.

بالحديث عن الاقراص الخارجية ،هناك مسأله يجب أن لا تكون منسية: حفظ النسخ الاحتياطي أينما تذهب. هذا لا يبدو موضوع في البداية ، ولكن تخيل ان حقيبة الكمبيوتر المحمول الخاص بك هو ذهب وكان لديك قرص النسخ الاحتياطي في تلك الحقيبة. نعم ، يجب عليك عادةً الاحتفاظ بأقراص النسخ الاحتياطي في مكان آخر. أود ان اقترح عليك ان تبقيه في خزنه غرفتك يمكنك القول بان مستوي أمن الفندق يوفر الخزائن , لا أستطيع القول بان الخزائن "أمنه". موازنة كلا الأفكار ، سواء كانت غرفه الفندق أمنه ضد فقدان كل من الكمبيوتر والنسخ الاحتياطي ، واجد انه من المنطقي أكثر لتخزين القرص النسخ الاحتياطي مقفله في غرفه الفندق أمنه. إذا لم تكن مسروقة ، سيكون لديك النسخ الاحتياطية وحتى لو كانت سرقه الاقراص مشفرة ويمكن استرداد اي معلومات (اتفقنا فقط علي استخدام التشفير ، أليس كذلك ؟)

عند السفر ، تاكد من ان جدار الحماية الخاص بك يمنع العديد من طلبات الاتصال الغير أمنة بقدر الإمكان. إذا لم يكن لديك المعرفة الفنية حول جدران الحماية ، اطلب من موظفي تكنولوجيا المعلومات تكوين جدار الحماية بشكل .

خلال سفرياتك ، عندما تكون متصلاً بأي شبكة يجب عليك أولا استخدام VPN كأول شيء. قد يكون اتصال VPN أبطأ قليلا بالمقارنة بغيره ، ولكن بما ان كافة البيانات الخاصة بك ستمر عبر VPN ولأنها مشفره افتراضيا ، فلن تخاطر بتعريض معلوماتك للخطر. بالتحدث من منظور امني صارم ، يمكن لأي شخص تقديم حججهم ل و ضد اتصالات VPN ، ولكن في نهاية المطاف كل واحد منهم سوف نتفق علي انه هو وسيله أكثر أمنا من اتصال عادي لأي شبكة ويمكنك الحصول على VPN من هنا https://www.aba.ae/ar/offer/vps/server-vpn-t

عندما تكون متصلا ، تاكد من حظر طلبات الاتصال بقدر الإمكان وتجنب استخدام المحتوي النشط في مواقع ويب التي لا تثق بها بشكل كامل. وهذا يعني ، وتمرير بعض الوقت علي دفتر الملاحظات الخاصة بك قد يبدو علي ما يرام ، ولكنه بالتاكيد ليست فكره جيده من منظور الأمن. وينطبق الشيء نفسه علي جافا والمحتوى النشط كذلك.

قد يكون لديك بعض الوقت عندما تنفذ بطارية هاتفك النقال والمقهى/المطعم يقدم صندوق شحن ، قد يهمك أن الهاتف النقال الخاص بك علي ما يرام وحل مشكلتك ولكنك لن تعرف أين كابل الشحن متصلا,هل هو متصل إلى منفذ الجدار ام انها متصلة إلى محور USB وان شخصا آخر يلعب في البيانات في الخلفية ؟ للتغلب علي مثل هذه المضايقات ، ووضع باور بنك أو بطارية احتياطيه لحقيبتك اليومية.

وهنا قد تمت قائمة النصائح , هل تعتقد أن هناك شيئاً اخر تبقى ؟ , هل لديك نصيحة أخرى ؟ انشرها معنا في التعليقات !

Return to “مدونة”

Who is online

Users browsing this forum: No registered users and 1 guest